مسجد محمد الخامس يوحد الاحزاب السياسية بمرتيل وبلاغ شديد اللهجة

هاشتاغ:
انعقد يوم الاثنين ثاني دجنبر 2019 بمقر حزب الاستقلال بمرتيل إجتماعا مشترك بين التمثيليات السياسية بمرتيل خصص لدراسة مشكل تأخر إنجاز أشغال إصلاح مسجد محمد الخامس بمرتيل.
و بعد نقاش مستفيض لكل الجوانب والحيثيات المحيطة بالموضوع حيث إستحضرت الاحزاب المشاركة كل الخطوات التي تم إتخاذها في هذا الشأن.

وقد حضر هذا الإجتماع كل من حزب الاستقلال، حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب العدالة والتنمية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الحزب الاشتراكي الموحد، وحزب التقدم والاشتراكية، وقعت على بلاغ وجه للرأي العام المحلي والوطني ، جاء فيه مايلي:

أولا : إدانة الطريقة التي تعامل بها باشا مدينة مرتيل مع التمثيليات الحزبية بالمدينة التي بادرت لعقد لقاء لمناقشة مشكل يهم الشأن العام و كذا تبخيسه للدور الدستوري المنوط بالاحزاب السياسية؛ و تسخيره لقنوات غير رسمية في التواصل مع الهيآت المحلية.

ثانيا : تأكيد الأحزاب السياسية المجتمعة لحضورها الفعلي و الملموس في قلب هموم و مشاكل  الساكنة.

ثالثا : شجب الضبابية التي رافقت الصفقة في جميع مراحلها و تهاون وزارة الاوقاف و الشؤون الإسلامية و مندوبيتها بالمضيق الفنيدق في مراقبة الأشغال و مدى مطابقتها لدفتر الشروط و التحملات و عدم تطبيق مقتضيات قانون الصفقات العمومية فيما يخص الإلتزام بمدة انجاز المشروع المنتهية اصلا. مما يستوجب من المصالح ذات الاختصاص فتح تحقيق شامل لتحديد المسؤوليات.

رابعا : مطالبة الهيآت السياسية المجتمعة عامل الإقليم بعقد لقاء عاجل معهم للإطلاع على كل الجوانب المحيطة بهذا الموضوع.

خامسا : عزم الهيآت الحزبية المجتمعة على مواصلة اللقاءات و تبني كل ما يهم الساكنة المرتيلية و تشكيل جبهة موحدة خدمة للصالح العام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *