الأمن يطيح بمُفبرك خبر انتشار فيروس كورونا في تطوان

هاشتاغ:

علم موقع هاشتاغ من مصادر متطابقة، ان المصالح الامنية بتطوان، وبناء على تعليمات من النيابة العامة، مساء اليوم الاربعاء اعتقلت شاب يدعى ( يعقوب.أ)، يقطن بحي خندق الزربوح بمدينة تطوان، على خلفية قيامه بنشر شريط فيديو مباشر على صفحته بالفايسبوك، أثار الدعر بين المواطنين بسبب حديثه فيه وصول فيروس كورونا وانتشاره في المدينة حسب ادعائه.

وكان الشاب الموقوف يحاول من خلال الفيديو الذي سجله عبر تقنية المباشر على منصة فايسبوك ومدته حوالي 30 دقيقة، توجيه رساله إلى المواطنين مفادها أن فيروس كورونا منتشر بتطوان وأن السلطات تتحفظ على إعلان الخبر، كما دعى زوار المدينة لعدم القدوم إليها والفرار منها مدعيا أن الفيروس منتشر بكثرة، وأن عدد القتلى بسببه وصل إلى ضحيتين.

وحقق الفيديو الذي سجله الشاب، وهو من ذوي السوابق العدلية، انتشارا كبيرا بين المواطنين خاصة في مدن الشمال المغربي، الشي الذي أثار الكثير من التوجس والاثارة بين الرأي العام الذي يتابع بقلق الانتشار الخطير لفيروس كورونا في عدد من الدول من بينها اسبانيا والجزائر المجاورتين للمغرب.

ويذكر ان وزارة الصحة، ناشدت المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين بعدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها، وتؤكد أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *