UMT يستنكر الاختطاف والاعتداء الذي تعرض له عمال بسرية الدرك الملكي بتطوان

هاشتاغ:

اصدرت نقابة الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب بيانا يستنكرون فيه الاختطاف والاعتداء الذي تعرض له عمال تعاونية كولينور لانتاج الحليب ومشتقاته في سرية الدرك الملكي لتطوان.
وجاء في البيان التي توصلت هاشتاغ بنسخة منه، استعداد النقابتين القيام بكافة الاشكالة النضالية التصعيدية لصون كرامة العمال واسترجاع كرامتهم وصون حقوقهم.

ويذكر انه عمال تعاونية الحليب “كولينور” كانو قد دخلوا في إضراب مفتوح، ردا على الاعتداء الذي تعرض له مندوب الأجراء من طرف مسؤول بالشركة من عائلات رئيس التعاونية، فضلا عن التعسفات الممارسة في حق عمال التعاونية من قبل بعض مسؤولي التعاونية.
واصر عمال الشركة على الاستمرار في اعتصامهم الى حين رد الاعتبار لممثليهم والحد من هذه الممارسات والاعتداءات في حق العمال من قبل عائلة رئيس التعاونية، وأيضا تسوية جميع النقاط المسطرة بالملف المطلبي من قبل عمال “كولينور” المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

الشيء الذي عجل بمسؤولي التعاونية الاستعانة بعناصر الدرك الملكي، التي حلت بمقر التعاونية في ماي المنصرم، للتحقيق في ظروف وملابسات تخريب أهم آلياتها، عقب إضراب « مفتعل »، نفذ بإيعاز من بعض المناديب، مشيرا إلى أن التحقيقات في القضية لازالت سارية، ومؤكدا على حق التعاونية في نهج كل السبل القانونية المتاحة لمتابعة كل من مس سمعتها وأطرها حسب بلاغ توضيخي لتعاونية كولينور .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *