نساء العدالة والتنمية: الدفاع عن الحريات الفردية دعوة لنشر قيم الاباحية بالمجتمع

في خرجة منسجمة مع قناعات حزب العدالة و التنمية ، اكد المجلس الاداري لمنتدى الزهراء المقرب من الحزب ، ان دعوات الدفاع عن الحريات الفردية ، هي دعوات تدخل في سياق نشر قيم الاباحية في المجتمع .

ودعا المنتدى التابع لحزب العدالة والتنمية، في بلاغ له بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة لمجلسها الإداري إلى المزيد من العمل وتظافر الجهود وتسريع وتيرة الإنجاز من أجل ضمان الحق في العيش الكريم للمغربيات، معبر عن “قلقها من التراجعات الحقوقية على مستوى التنزيل، حسب تعبير البيان الختامي لمجلسه الإداري.

ونددت الهيئة النسائية بما اسمته “مطالب الإباحية وعدم احترام الثوابت الدستورية”، منددة بالتشهير الإعلامي الذي تتعرض له بعض النساء الفاعلات، داعية إلى “احترام الحياة الشخصية للأفراد في فضاءاتهم الخاصة ودعم مطالب الحرية والكرامة”.

وطالب المنتدى، بمراجعة كل من مدونة الشغل وقانون الوظيفة العمومية بما يضمن المزيد من الإنصاف والعدالة للمرأة المغربية وحماية الحق في الأمومة وتحقيق التوازن بين الحياة الأسرية والمهنية، إلى جانب توفير الأمن في الفضاءات العمومية لحماية النساء من التعرض للعنف والتحرش الجنسي، والعمل على تأمين التنزيل السليم لمقتضيات القانون 103-13.

ودعت الهيئة النسائية إلى إيلاء الأهمية المستحقة للأسرة باعتبارها أساس استقرار المجتمع، والإسراع باعتماد مقاربة الأسرة في السياسات العمومية، مع العمل على تعبئة مجتمعية تعزز الأسرة وتعيد الاعتبار لأدوارها، إلى جانب فتح نقاش حول ورش “مدونة الأسرة: بما يضمن المساواة في الحقوق والواجبات ودعم التماسك الأسري، والإسراع بإخراج السجل الاجتماعي الموحد، ورصد ميزانيات أكبر للصناديق ذات الصلة بتعزيز الحماية الاجتماعية والاقتصادية للأسرة المغربية في وضعية هشاشة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *