المؤسسات اليهودية بأمريكا تتعرض لـ200 هجوم فى يومين

كشف متحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في مذكرة سرية الى وكالات انفاذ القانون الأمريكية ان موجة الهجوم الذي استهدف ما يقرب من 200 مؤسسة يهودية على مستوى البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع كانت بمثابة جهد منسق من قبل كيان مقره خارج الولايات المتحدة.

جاء في الرسالة، التي كتبتها مساعدة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كاثي ميلهوان، وحصلت عليها شبكة ايه بي سي: « في هذا الوقت، واستنادًا إلى اللغة المماثلة وأسلوب البريد الإلكتروني المحدد المستخدم، يبدو أن مرتكبي هذه التهديدات مرتبطون ببعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن هذه التهديدات أن يكون مصدرها خارج الولايات المتحدة. »

وتابعت ميلهوان: « حتى الآن، لم تتضمن أي من تهديدات البريد الإلكتروني هذه أي أجهزة متفجرة فعلية أو خطر حقيقي لإلحاق الأذى بالمصلين ».

وبحسب المسئولة الامريكية، يقوم أكثر من 30 مكتب ميداني من أصل 56 مكتب تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق في التهديدات التي انتهكت العديد من القوانين الفيدرالية.

وتم رصد رقم قياسي بلغ 199 حادثة ضرب وتهديدات كاذبة بالقنابل بين يومي الجمعة والسبت من قبل شبكة المجتمع الآمن، وهي منظمة غير ربحية تقدم المشورة للمؤسسات اليهودية الأمريكية بشأن السلامة والأمن.