المستشفى الإقليمي بزاكورة على صفيح ساخن 

مصطفى مسعاف

تتوالى فضائح المستشفى الاقليمي بمدينة زاكورة، بل تكاد لا تتوقف بسبب غياب التفاتة حقيقية من لدن الجهات الوصية على قطاع الصحية اقليمياً وجهوياً.

علاقة بالموضوع، حصل موقع « هاشتاغ » على معطيات دقيقة من مصادر موثوقة، تفيد أن المستشفى الإقليمي بزاكورة على صفيح ساخن بسبب غياب طبيب الإنعاش والتخدير الذي حال دون إجراء عدد من العمليات الجراحية.

وذكرت المصادر ذاتها أن طبيبان اختصاصيين في التخذير والإنعاش،  كانا في وقت سابق يتناوبان على الخدمة بالمستشفى كل أسبوعين، غير أنه خلال الفترة الأخيرة طرأ تغيير عطل هذه المصلحة الطبية بسبب تخلف الطبيب المختص عن عمله، ما دفع بالآخر الى المغادرة.

وكشفت نفس المصادر أن طبيب التخدير الثاني ظل يشتغل بشكل مستمر طيلة مدة طويلة في انتظار التحاق زميله، غير أن هذا الأخير لم يلتحق ما اضطر الطبيب المذكور الى مراسلة الجهات الوصية على قطاع الصحة، ليصطدم بآذان صاغية لم تتفاعل مع مطلبه، ليقرر بدوره مغادرة العمل الى أجل غير مسمى.

وتسبب هذا الوضع، وفق المصادر، في احتقان غير مسبوق داخل أسوار المستشفى الاقليمي لزاكورة، خاصة وأن ممرضات يتخوفن من استمرار الحال كما هو الآن ما سيؤدي الى تعطل قسم العمليات الجراحية حُيال غياب طبيب التخدير.

وفي سياق متصل، لم تخرج بعد المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بزاكورة بأي توضيح يخص هذا الصدد مع أن ما يقع في المستشفى المذكور يدعو الى القلق، خاصة بعدما اهتز مؤخراً على وقائع مؤلمة تستدعي تدخل عاجل للوزارة الوصية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *