المغرب يعزز ترسانته العسكرية بشاحنات تكتيكية أمريكية

نشر منتدى القوات المسلحة الملكية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، صورا لشاحنات النقل التكتيكية M1083 التي كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد منحتها للمغرب، في إطار برنامج المساعدات العسكرية للحلفاء، الذي تشرف عليه وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبَنْتَاغُون.

وتسلمت القوات المسلحة المغربية، مؤخرا، شحنة أولية من مركبات SHERPA LIGHT المخصصة للقوات الخاصة، مكونة من 36 عربة تكتيكية من نوع SHERPA LIGHT رباعية الدفع. وتم طلب اقتناء هذه المركبات العسكرية التكتيكية في منتصف 2020، ويتعلق الأمر بنوعين (Scout) لعمليات الاستطلاع والخفر والقيادة وغيرها، و”APC “المخصصة لنقل الأفراد.

كما توصل الجيش المغربي بالدفعة الأولى من المركبات الفرنسية المدرعة من نوع “Sherpa” التي تصنعها شركة “رونو” عبر فرعها المتخصص في الصناعة الدفاعية، بالإضافة إلى نظام صواريخ الدفاع الجوي “VL MICA”. وفي العام الماضي، أعلنت القوات المسلحة الملكية عن مشروع شراء شاحنات Arquus الفرنسية.

وشملت خطة تحديث وتنويع ترسانة المركبات العسكرية المغربية، اقتناء شاحنات تكتيكية من الهند، وتحمل هذه المركبات العسكرية العلامة التجارية Tata LPTA 2038، وهي مناسبة للمناطق الصحراوية المغربية، وتتميز هذه الشاحنات بنظام الدفع الرباعي لجميع التضاريس عالي الحركة 6 × 6 ونظام تفريغ الحمولة ويمكن تجهيزها برشاشات أو قاذفة صواريخ متعددة الأسطوانات أو حتى بطارية إطلاق صواريخ.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *