اليهودي المغربي الذي فجر قضية مافيا عقار يعثر عليه جثة هامدة بسيارته

علم من مصدر موثوق، أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن البيضاء فتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات وفاة اليهودي المغربي “جيرار بينطاح”، يوم الأحد 15 دجنبر الجاري، داخل سيارته بالمدينة الخضراء بوسكورة.

مصدر موثوق كشف أن وفاة “بينطاح” ، طبيب القلب السابق الذي اشتغل بفرنسا لما يزيد عن 40 عاما، عثر عليه جثة هامدة داخل سيارته في ظروف غامضة، عقب خروجه من أحد المنتزهات الخضراء بمنطقة بوسكورة، بالتزامن مع خروج أحد خصومه من السجن الذي ظل يتقاضى معه في ملف معروف باسم ” مافيا العقار بالمغرب” لأزيد من 10 سنوات.

المصدر ذاته طالب بإجراء تشريح طبي من أجل معرفة أسباب وملابسات هذه الوفاة المشكوك فيها، سيما أن “الفيلا” موضوع النزاع لازالت في اسم الشخص الذي كان معتقلا بعدما قام بضم جميع الأحكام الصادرة في حقه، وخرج من السجن مؤخرا.

المصدر ذاته، تسائل عن كيفية خروج المتابع في ملف ” مافيا العقار” من السجن وهو متابع بحكم نهائي بمحكمة النقض ب10سنوات سجنا نافذا.
يذكر أن الهالك “بينطاح جيرار” كان قيد حياته يتقاضى في ملف ” فيلا عين الدياب” أو بات يعرف ب”مافيا العقار” ضد شخص آخر حول أحقيته في وصية كان قد تركها له فرنسي يدعى “جورج بريسو”، أدين على اثرها موثق وشخصان آخران.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *