اليوتوبرز « مول الكاسكيطة » مجددا في قبضة الأمن

هيثم الاسماعيلي
أفادت مصادر موقع هاشتاغ، بأنه جرى إيقاف البودكاست المسمى « محمد السكاكي »، والمعروف بـ »مول الكاسكيطة »، على خلفية نشر شريط فيديو عبر الأنترنيت يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة.

وأضافت المصادر ذاتها أن « مول الكاسكيطة » وصف المغاربة بـ »الحمير »، ضمن شريط بثّه على موقع التواصل الاجتماعي، ليتم إيقافه في مدينة سطات وهو لا يتوفر على وثائق السياقة ويقود سيارة لا تتوفر بدورها على وثائق وبحوزته القليل من المخدرات.

وأشارت نفس المصادر إلى أن « مول الكاسكيطة » حصل على تحويلات عن طريق الاحتيال والابتزاز عبر الأنترنيت، وسبق له أن اعتقل وسجن على خلفية قضايا مشابهة.

ويذكر ان « مول الكاسكيطة » في الايام الأخيرة الماضية، أصبح ينشر فيديوهات على قناته بيوتوب ذات محتوى سياسي، يوجه فيها خطابه لجلالة الملك، فبعد بودكاست الذي نشره بعد صدور أغنية « عاش الشعب » والذي إنتقد فيه عاهل البلاد، فقد نشر في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، فيديو تحت عنوان  » سدسنا مخاصم مع الشعب ».

الفيديو الذي تناول موضوع الخطابات الملكية ومدى تطبيقها، حيث إستهزء وسخر من مؤسسات الدستورية للدولة، ووصف الشعب المغربي ب « الحمير » و « شعب مكلخ »، نفس الفيديو الذي تضمن عبارات قدحية سواء في شخص الملك أو في حق الشعب المغربي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *