بالفيديو: جمارك سبتة المحتلة تتفنن في إذلال المغاربة بالمعبر

فيديو: معاناة زائري سبتة المحتلة مع الجمارك بمعبر طاراخيل 1.
اشرف اولاد الفقيه
يعاني يوميا مئات الاشخاص، العائدين من سبتة المحتلة، مع الاجراءات الروتينية التي تقوم بها مصالح الجمارك بباب سبتة، خاصة على مستوى معبر طاراخيل 1 المخصص للمواطينين العاديين العائدين من سبتة المحتلة.
ويظهر في الفيديو التي توصلت هاشتاغ به، الطريقة التي تقوم بها مصالح ادارة الجمارك في حق المواطنين؟، الشيء الذي يتسبب في الاكتضاض والازدحام عند مخرج معبر سبتة، مما يمكن ان يتسبب في التدافع بين المواطنين.
ويذكر ان الاعراف المعمول بها بباب سبتة من طرف الجمارك، تسمح للمواطنين اخراج كيسين بالايدي من المواد الغدائية المهربة، دون امكانية تدخل مصالح الجماركة لحجزها، على اعتبار انها سلع معدة للاستهلاك وليس للبيع، شريطة عدم توفر على عدد معين من نفس السلعة الذي يفسر معه امكانية المتاجرة فيها.
هذه الاجراءات المتشددة من طرف عناصر ادارة الجمارك المرابطة بباب سبتة، لقيت استنكارا واسعا من طرف المواطنين، خاصة من طرف الذين يعملون بسبتة المحتلة حيث يتم اهدار وقت كبير في الخروج من هذا المعبر والاتحاق بمنازلهم.
كما يتسائل مجموعة من ممتهني المعيشي عن تاريخ فتح معبر طاراخيل 2 المخصص لهذه الفئة، حيث يعتزم مجموعة من ممتهني عبر صفحتهم بالفايسبوك الى تنظيم وقفة احتجاجية بباب سبتة للمطالبة بفتح المعبر في وجه ممتهني التهريب المعيشي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *