تأهيل الجناح رقم 6 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني كلف حوالي 192 ألف درهم

كلفت عميات إعادة التهيئة والتأهيل التي خضع لها الجناح رقم 6 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، المخصص للجراحة العامة 192 ألف درهم ، مما أكسب هذا المرفق العمومي حلة جديدة تبعث على الارتياح سواء بالنسبة للمشتغلين فيه أو المرتفقين.

وقد تم رصد الجزء الأكبر من هذا المبلغ من طرف وزارة الصحة التي خصصت لهذه الغاية مبلغا ماليا بقيمة 100 ألف درهم، وساهم المحسنون بمبلغ 32 ألف درهم، كما تم جمع تبرعات أخرى بقيمة 30 الف درهم وجهت لاقتناء مواد الصباغة وبعض الاكسيسوارات.

وفي مبادرة غير مسبوقة، ساهم العاملون في الجناح رقم 6 بمستشفى الحسن الثاني بدورهم، من أطباء وممرضين بمبلغ مالي قدره 30 ألف درهم لإعادة تأهيل الجناح الجراحي الاستشفائي الذي يشتغلون فيه، وهي مبادرة لقيت تنويها واستحسانا من طرف زملائهم، ومن باقي العاملين في القطاع الصحي، وكذا من طرف المتتبعين للشأن الصحي في مدينة الانبعاث.

وأفاد مصدر طبي بالمديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن الجناح رقم 6 الجراحي بمستشفى الحسن الثاني يبلغ مجموع أسرته 41 سريرا، واستقبل سنة 2019 ما مجموعه 3359 من المرتفقين.

وبلغ مجموع أيام الاستشفاء في هذا الجناح خلال الفترة نفسها 14832 يوما، حيث تصل فترة إيواء المرضى في الجناح قصد الاستشفاء في المعدل 42 ر4 أيام، أما معدل الملء على امتداد شهور السنة فحددت في نسبة 11 ر99 في المائة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *