تفاصيل اجتماع آيت الطالب ونقابة الصحة

كشفت المنظمة الديمقراطية للصحة، التابعة لنقابة المنظمة الديمقراطية للشغل عن تفاصيل الاجتماع الذي انعقد بين وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي القجع، إلى جانب مدير وأطر مديرية الموارد البشرية، وباقي الفرقاء الاجتماعيين في قطاع الصحة.

وأشارت النقابة في بلاغ لها توصل موقع “هاشتاغ” بنسخة منه، إلى أهم ما أسفر عنه الاجتماع الذي دام 5 ساعات، حددتها في تغير الشبكة الاستدلالية للاطباء والصيادلة واطباء الاسنان وبدايتها بالرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته واجراة تنفيده على مدى سنتين ابتداء من فاتح يناير 2023.

وبالنسبة للممرضين وتقنيي الصحة، تقرّر حسب بلاغ النقابة، استفادة الممرضين المجازين من الدولة من الدرجة الثانية، السلم 9، من الترقية الى السلم الموالي.

وبخصوص، الممرضون المجازون من الدولة من الدرجة الأولى، سلم 10، عند صدور المرسوم 2_17_535، فقد تقرّر الاستفادة من 5سنوات كاقدمية اعتبارية من اجل الترقي في الرتبة والدرجة للذين ولوجوا الوظيفة مابين سنة 1980و 1989، والاستفاذة من 4 سنوات كاقدمية اعتبارية من اجل الترقي في الرتبة والدرجة للذين ولوجوا الوظيفة ما بين سنة 1990 و 1998، والاستفادة من 3 سنوات كاقدمية اعتبارية من اجل الترقي في الرتبة والدرجة للذين ولوجوا الوظيفة العمومية سنة 1999 فما فوق.

وبالنسبة للممرضين المجازين من الدولة من الدرجة الممتازة، سلم 11، عند صدور المرسوم 2_17_535، فقد تقرر الاستفادة من 3 سنوات كاقدمية اعتبارية من اجل الترقي في الرتبة والدرجة، على أن تتم اجرأة هذه النقط على مدى سنتين ابتداء من فاتح يناير 2023 وذلك باثر رجعي ابتداء من 26 اكتوبر 2017.

كما تقرر خلال الإجتماع، الرفع من قيمة التعويض عن الاخطار المهنية لفاىدة الاطر الادارية والتقنية لتصل الى 1400 درهم خام شهريا ملائمة للمقادير الممنوحة للممرضين، مع مواصلة النقاش بالنسبة لهذه النقطة لجميع الفئات في إطار مشروع الوظيفة العمومية الصحية، ودعم مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالاعمال الاجتماعية لموظفي قطاع الصحة وذلك قصد تعزيز خدماتها المقدمة لفائدة مهنيي الصحة بالإضافة برمجة عرض مشروع المتعلق بالملحقين العلميين على انظار المجلس الحكومي في أقرب الاجال.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *