حقيقة فيديو باب سبتة بين الحكرة وإهانة موظف عمومي (فيديو)

يتداول رواد الفضاء الازرق فيديو يوثق تدخل عناصر الجمارك بباب سبتة في حق فتاة وابيها المقعد اللذان يمتهنا التهريب المعيشي، وقد خلف هذا الفيديو ردود افعال متباينة من طرف رواد الفايسبوك، حيث عبر جزء كبير منهم عن استيائهم للطريقة التي تعامل بها اعوان الجمارك موصيفونها  » بالوحشية » و « الحكرة » خاصة انها مورست في حق مقعد وفتاة.

وطالبوا معاقبة اعوان الجمارك خاصة ان الفيديو يظهر التعنيف الذي مورس في حقهما.

في حين ذهبت فئة اخرى للدفاع على رجال الجمارك ووصفت تصرف الفتاة من خلال قيامها بصفع عون الجمارك، بتصرف مهين لموظف اثناء مزاولة مهامه، وان هذا الفعل المدان يفقد هيبة الدولة وموظفيها ويشجع الاخرين على تكراره.

خاصة ان الفيديو تم تداوله على نطاق واسع في الصفحات الفيسبوكية وحتى في وسائل الاعلام الاسباني التي نقلته على صفحاتها للاساءة للمغرب.

وعلاقة بالفيديو، وحسب مصادر مطلعة ان الفيديو يعود للاسبوع الماضي وقد تم تصويره من طرف احد اعوان الجمارك، وقد تم تسريبه بعد ان كبر الحدث، حيث ان الفتاة التي ظهرت في الفيديو وهي تصفع الجمركي قد اجهضت جنينها اثناء التدخل رجال الجمارك ، الشيء الذي كان سببا في تسريب مقطع الفيديو من اجل الدفاع عن عون الجمارك الذي اهين في كرامته حسب تعبير هؤلاء.

وحسب نفس المصدر ان الفتاة المعنية زوجة احد موظفي الامن الاسباني بسبتة، ومن ممتهنات التهريب المعيشي وتسعمل اباها المقعد كدراع لتهريب السلع من الثغر المحتل الى التراب المغربي.
ويضيف مصدرنا، انه وبعد الشجار الذي دار بين عناصر الجمارك والفتاة التي كانت رفقة ابيها المقعد، والذي تسبب في احداث نزيف للفتاة، تبين انها كانت (حاملا) فيما بعد، الشيء الذي تطلب معه استدعاء سيارة الاسعاف لنقلها للمستشفى بعد اخبار رجال الامن بالواقعة، من اجل تقديم لها العلاجات الضرورية، الا انها اجهضت.

وبعد تسرب خبر فقدان الجنين، سارع عون الجمارك باستكمال اجراءات تقديم الشكاية في حقها ومتابعتها بتهمة اهانة موظف اثناء مزاولة مهامه، الشيء الذي تم من خلاله وضعها تحت العناية الطبية مرفوقة بالحراسة الامنية، وقد سلمت لها شهادة طبية.


اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *