في تحد صارخ لقرارات وزارة الصحة مدير مستشفى الريش يطرد احدى المشتبه بإصابتهن بفيروس كورونا

في خطوة غير انسانية ، اقدم مدير مستشفى الريش باقليم ميدلت ، على طرد احدى المشتبه باصابتهن بفيروس كورنا ، على الساعة الثانية ليلا خارج اسوار المستشفى ، دون اي مراعاة لحالتها الصحية المتدهورة، او تنفيذا للبرتكول المعتمد من طرف وزارة الصحة في حالة المخالطين للمصابين بفيروس كورونا .

وأكدت السيدة « اوديشو نجاة  » ، في رسالة موجه الى المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بميدلت ، انها توجهت الى مستشفى القرب بالريش (اقليم ميدلت) على متن سيارة اسعاف بعد تدهور حالتها الصحية على اثر اختناق في التنفس و سعال حاد .

وقالت السيدة نجاة ان طبيبة بالمركز قامت بفحصها عن بعد بحضور مدير المستشفى ، ليتبين لها انها من بين المخالطات لاحدى المصابات بفيروس كورونا ، و هو ما دفع الى اخذ عينة لها من الانف قصد اجراء التحاليل .

لكن الغريب في الامر حسب السيدة اوديشو ، ان مدير المستشفى عمد الى طردها خارج اسوار المستشفى مباشرة بعد اخد العينة قصد التحليل ، دونان يتم اخضاعها للبرتوكول الالزامي الذي قررته الوزارة في حالة المخالطين او المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا .

واضافت السيدة اوديشو ، ان المدير لم يراعي الساعة المتأخرة من الليل التي تم طردها خلالها او مقر سكنها البعيد باكثر من 18 كيلومتر عن مركز الريش.

هذا و تجدر الاشارة الى ان مستشفى القرب بالريش يعرف تسيبا تدبيرا كبيرا ، سبق و ان وردت في حق مديره عدد من الشكايات ، بسبب سوء سلوكه اتجاه المرضى و الطريقة المهينة التي يتعامل بها معهم .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *