للحد من انتشار كورونا..المغرب يفتتح مختبرين بالرشيدية وتطوان

أفاد مصدر مطلع لموقع « هاشتاغ »، عن استعداد وزارة الصحة لافتتاح مختبرين للكشف عن فيروس كورونا المستجد، في غضون الأيام القليلة المقبلة، لتعزيز آليات الرصد الوبائي بكل من الرشيدية وتطوان.

وسبق للمديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أن أعلنت، عن حصيلة عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم، والتي إرتفعت إلى 548 حالة.

وتتوزع عدد حالات الإصابة بالفيروس بأقاليم الجهة بين ورزازات (472)، وميدلت (47)، وزاكورة (13)، وتنغير (9)، والرشيدية (7).

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة أربعة أشخاص، مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، قد بلغ 2747 حالة.

هذا في الوقت الذي سجلت مدينة تطوان7 حالات وفيات بفيروس كورونا في تطوان، ليبلغ المجموع من الإصابات والوفيات وحالات التعافي إلى 74 حالة بكل من إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في جهة طنجة تطوان الحسمية وفق أخر إحصاء لوزارة الصحة على الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين بلغ 710 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *