مراكش تتصدر قائمة الوجهات المفضلة للبلجيكيين

وفقًا لدراسة حديثة أجراتها الشركة الأمريكية العالمية “Airbnb”، يفضل البلجيكيون الوجهات القريبة نسبيا من القارة الأوروبية عند التخطيط لرحلاتهم الصيفية، حيث اعتمدت “Airbnb” على الحجوزات التي تمت في الأشهر الأخيرة ، مع مراعاة مجموعة متنوعة من المعايير التي يرغب فيها المصطافون.

ومن بين المعايير التي اعتمدت عليها المنصة، يوجد معيار قرب المعالم السياحية، ووجود حوض سباحة أو شاطئ، فضلاً عن جاذبية البيئة المحيطة، على سبيل المثال الريف، لتحتل مدينة مراكش الوجهة الأكثر شعبية بين البلجيكيين. وحسب الدراسة المذكورة، يُعزى هذا الاتجاه إلى الأزمة الإقتصادية الحالية وتضخم الأسعار الذي دفع العديد من البلجيكيين إلى إعادة التفكير في ميزانية عطلاتهم.

وفي يناير الماضي، احتلت مدينة مراكش المرتبة الأولى في قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى الفرنسيين خلال سنة 2022، للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحسب ما كشف عنه الموقع المتخصص في أخبار النقل الجوي “إير جورنال”، نقلا عن معطيات محرك بحث الأسفار ”ليليغو”.

وذكر الموقع، أن المدينة الحمراء جاءت متبوعة بلشبونة وبورتو (البرتغال)، فيما احتلت برشلونة المركز الخامس قبل إسطنبول (الرابعة في الترتيب). وأرجع الموقع المتخصص في أخبار النقل الجوي، تصدر المدينة للحمراء ترتيب الوجهات السياحية المفضلة لدى الفرنسيين خلال سنة 2022، الى توفرها على مؤهلات هائلة تجعل منها واحدة من أهم المدن السياحية على المستوى العالمي، ومقصدا للسياح من مختلف الجنسيات.