أسبوع الابتكار 2020: نتائج الأسبوع الرابع عشر

كشفت جمعية “أوفيد” المغربية OFEED، اليوم السبت، عن نتائج الأسبوع الرابع عشر من أسبوع الابتكار IWA 2020.

وأوضح بيان للجمعية المنظمة للحدث أن تركيا فازت بجائزة “أفضل وفد أجنبي” وجائزة “الصداقة الدائمة” في هذا الأسبوع الرابع عشر من تظاهرة أسبوع الابتكار 2020 وذلك بفضل “جهود” جمعية ABDER برئاسة كوراي شاهين، على الخصوص.

وقد أحرزت تركيا في المجموع على 61 شهادة “ماستر في الابتكار” و 83 جائزة منها الجائزة الكبرى التي منحت لجامعة تشانك قلعة (Çanakkale Onsekiz Mart) لاختراعها “محلول تعقيم طبيعي” من قبل المخترعين ديليفين إيبك و نوكحت زوربا، فيما نالت الجائزة الثانية جامعة ميديبول Medipol لاختراع “ترشيد الترقيم وطريقة اختيار الأرقام في الاتصالات من الجيل الخامس (5G)” للمخترعين أحمد يازار و حسين أرسلان.

ومازال هناك أسبوع آخر قبل اختتام هذا الحدث في 19 دجنبر الجاري، وقد تم بالفعل تكريم 27 بلدا ومنطقة حتى الآن، بـ 1326 شهادة منها 694 جائزة و 632 شهادة “ماستر في الابتكار”، وفق ذات البيان، الذي أشار إلى أن جميع البلدان الأخرى لديها أيضا اختراعات بارعة ومثيرة للإعجاب، وهو مما يزيد من صعوبة مهمة أعضاء لجنة التحكيم الدولية.

وأضافت الجمعية التي يرأسها المخترع ماجد البوعزاوي أنه سيتم الكشف عن نتائج تلك البلدان في 19 دجنبر الجاري، قبل اختتام أسبوع الابتكار IWA 2020 لهذا العام.

وأشار المصدر إلى أن العديد من المشاركين من بلدان ومناطق مختلفة (الصين ولبنان والعراق واليمن، وغيرها..) ، قد أرسلوا صورا لهم مع جوائزهم وتم نشرها بالفعل على موقع هذا الحدث.

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بدليل على النجاح العالمي لهذه النسخة الافتراضية من أسبوع الابتكار IWA 2020 في ظل هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم.

وتابع المصدر ذاته أن هذا الحدث ينظم من قبل جمعية OFEED تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، مع الشركاء الرئيسيين وهم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومجموعة Oxford Business Group ، ومجلة “The Patent”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *