افتتاح أول مؤسسة كوشير بالكامل في المغرب

هاشتاغ عن i24news

أعلنت مؤسسة باليه مونت كارلو المرموقة والتي يتألف حيها المباشر من شخصيات عامة ذات شهرة دولية، عن قرارها جعل المؤسسة خاضعة بالكامل، لمعايير الحلال اليهودي الكوشير، ومخصصة حصريًا للمجتمع اليهودي الدولي، على ما جاء في بيان أمس الأحد.

وأشار البيان الصادر عن مؤسسة باليه مونت كارلو إلى أن الحديث يدور عن أول مؤسسة كوشير بالكامل في المغرب، تحت الرقابة الصارمة لحاخامية الدار البيضاء.

ووجهت المؤسسة دعوة لمختلف وسائل الاعلام من أجل زيارة المكان وتغطية الحدث وبثه إلى الجمهور العريض.

ويشار إلى أن تسويق منتوجات “الكوشير” في المغرب، والترخيص بأن الخدمة “حلال” في الفنادق والمطاعم، من اختصاص “لجنة الكاشروت” في الدار البيضاء والتي تأسست في كانون ثاني/ديسمبر 2021، وهي الهيئة الوحيدة المسموح لها قانونيا بالتأشير على علامة “كوشير المغرب”.

وتتكون “لجنة الكاشروت”من “بيث دين” المغرب (Beth Din du Maroc)، وهي الهيئة الوحيدة المسؤولة عن جميع الأمور المتعلقة باحترام تعاليم الدين بالنسبة لليهود.

وبيث دين المغرب يضم في عضويته آفي بيث دين، الحاخام يوسف إسرائيل، الحاخام الأكبر للدار البيضاء، الحاخام القاضي غبريال كيسوس، المسؤول عن عملية الذبح، الحاخام القاضي نسيم سيباغ، الحاخام القاضي مايكل مويال، الحاخام القاضي سيمون زاغوري، واوضح بيان صادر عن الهيئة عند تأسيسها أنه قد عهد بالإدارة إلى إسحاق بوسكيلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.