الجيش المغربي يُحذّر من ملفات تخترق الحواسيب والهواتف

حذّرت المديرية العامة لأمْن نُظُم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني المواطنين المغاربة من ملفات رقمية ضارّة تهدف إلى الإستيلاء على كلمات المرور.

وحسب منشور “نشرة السلامة” فقد حذرت المديرية المذكورة ملفات باوربوينت – power point” يتم استغلالها من أجل سرقة كلمات المرور من خلال تسجيل نقرات لوحة المفاتيح وكذلك سرقة محتوى الحافظة.

وأوضحت أن “العديد من حملات التصيُّد الإحتيالي عبر مستندات “powerpoint” الضارة لنزع أنواع مختلفة من البرامج الضارة، بما في ذلك الوصول إلى المنصات وسرقة المعلومات عبر أحصنة طروادة”.

مشيرة إلى أن المُهاجمين “يستخدمون ملفات “powerpoim” جنبًا إلى جنب مع الخدمات السحابية الإلكترونية التي تستضيف دفع أحصنة طروادة الإلكترونية”.

ولفتت الانتباه إلى أن “أشهر البرامج الضارة التي تستخدم التكنولوجيا هي “marzone” (alias avemara) و “agente”، وهما اثنان من قوة “rat” يمكنهما سرقة كلمات مرور المتصفح، وتسجيل نقرات المفاتيح، وسرقة الأوراق البحثية، وما إلى ذلك”.

وشدّد المصدر نفسه على أنه “يجب توعية المستخدمين ليكونوا أكثر يقظةً فيما يتعلق بملفات “poverpoint” وفتحها أكثر من تلك الواردة من مصادر مشروعة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.