اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بدرعة تافيلالت تعقد لقاءاً تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بزاكورة

هاشتاغ.زاكورة

تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت اليوم الجمعة 28 ماي الجاري, لقاءا تواصلياً مع فعاليات المجتمع المدني و كذا المصالح الخارجية, و ذلك بقاعة الاجتماعات بعمالة زاكورة.

وأوردت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بدرعة تافيلالت عبر صفحتها الرسمية بفايسبوك ان هذا اللقاء الذي نظم تحت اشراف عامل اقليم زاكورة, (اللقاء) يندرج ضمن استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الانسان القائم على الانفتاح، وتنشيط النقاش مع الشركاء لترسيخ فعلية حقوق الإنسان والحريات.

كما يهدف كذلك إلى ترسيخ التعاون البناء والمجدي وإقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي مع كل المشارب والتيارات الفكرية لحقوق الإنسان، وكافة مكونات المجتمع المدني على المستوى المحلي والجهوي، لمواجهة كل أشكال المس بحقوق الانسان.

ويرمي أيضاً الى ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والتربية على المواطنة الحقة، وفق رؤية تعتمد على القرب والاستباق وفق مقاربة مندمجة والوقاية من الانتهاكات وحماية الضحايا وتعزيز الحقوق الإنسانية.

وتتوقع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بدرعة تافيلالت أن يكون مناسبة للتعريف بأدوار و صلاحيات المجلس الوطني لحقوق الانسان و لجانه الجهوية, لتقديم مرتكزات المخطط الاستراتيجي للجنة الجهوية لحقوق الانسان بالجهة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *