المغرب يستعد للمشاركة في إكسبو 2020

يستعد المغرب للمشاركة ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي المزمع انطلاقه أكتوبر المقبل.

وشددت المملكة المغربية على التزامها بالمساهمة في إنجاح الحدث العالمي « إكسبو 2020 دبي ».

وبحثت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية – المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، ونادية فتاح علوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي في المغرب، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، لا سيما في ظل تطلع الجانبين إلى مشاركة مغربية فاعلة في أحد أهم الأحداث العالمية « إكسبو 2020 دبي ».

جاء ذلك خلال زيارة وفد مغربي لموقع « إكسبو 2020 دبي » للاطلاع على الأعمال الإنشائية بجناح المملكة المغربية الشقيقة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين المغاربة في قطاع السياحة وأعضاء المندوبية العامة للجناح المغربي لمعرض « إكسبو 2020 دبي ».

وأكدت الوزير المغربية المندوبة العامة للجناح المغربي في معرض « إكسبو 2020 دبي » على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين والتي توطدت في ظل قيادتهما الرشيدة.

وأشارت مشيرة إلى أن الروابط التاريخية بين المغرب والإمارات المبنية على الأخوة الصادقة والمودة المتبادلة التي تجمع بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، تعززت بشكل ملموس عبر تقوية وتطوير العلاقات الثنائية من خلال التعاون المثمر والتضامن الفعال لإقامة مشاريع مشتركة في البلدين

كما أشارت إلى أنه بالرغم من الظروف الحالية التي يشهدها العالم أجمع جراء جائحة « كورونا » يعمل المغرب على تعزيز التعاون مع الإمارات من خلال التزامه الكامل بالمساهمة في إنجاح هذه الدورة من معرض « إكسبو2020 دبي » الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا جنوب آسيا من خلال المشاركة فيه والمساهمة في تقديم حلول دائمة للتحديات العالمية في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

وأشادت علوي بالرؤية المستقبلية لمعرض « إكسبو 2020 دبي » والإنجازات الملموسة في موقع المعرض والتي تعكس الرؤية المبتكرة لدولة الإمارات من أجل ازدهار كوكب الأرض والأجيال القادمة.

يشار إلى إكسبو 2020 دبي سيقام خلال الفترة من 1 أكتوبر2021 وحتى 31 مارس2022، بمشاركة أكثر من 190 دولة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *