تطبيق ليديا.. حقق ارقام قياسية عبر الاداء عبر الانترنيت

حقق تطبيق الهاتف المحمول الفرنسي (ليديا)، المتخصص في الأداء عبر الإنترنت، إجمالي 112 مليون أورو لسنة 2020، بفضل دعم “Accel Partners”، شركة رأسمال المخاطر والنمو، وذلك بهدف تعزيز خدمة زبنائها وتطوير وظائفها.

وحظي الأداء عبر الهاتف المحمول بمكانة متميزة في السوق المالية بسبب (كوفيد-19). وهكذا، اغتنم عمالقة “سيليكون فالي” هذه الفرصة لإضافة مستجدات إلى تطبيقاتهم للأداء عبر الهاتف المحمول.

وفي وقت سابق من هذه السنة، أعلنت “غوغل بلاي”، التطبيق الهاتفي لشركة محرك البحث العملاقة “غوغل”، عن تحديث تطبيقها، بغية تلبية احتياجات زبنائها والتكيف مع بيئة تشجع على الاستهلاك دون اعتدال، وذلك من خلال خدمات التسوق عبر الإنترنت والتوصيل.

وفي أوروبا، ليس هناك إجماع بين عمالقة الإنترنت (غافا) على احترام المعطيات الشخصية واستغلال المعلومات الخاصة بمستخدمي هذه التطبيقات.

وتملك شركة “التكنولوجيا المالية” الفرنسية، التي تأسست سنة 2013، أكثر من أربعة ملايين مستخدم، وحصة سوقية تزيد عن 25 في المائة من الفرنسيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة.

وأكد سيريل تشيتشي، أحد مؤسسي ورئيس شركة ليديا، في بيان، أن “أحداث 2020 ساهمت في تراجع حاد في استخدام النقد”، مشددا على أن “الحاجة إلى فهم أفضل لمصير الأموال، وتنظيمها بشكل أكثر وضوحا والتحكم في الوضع المالي، طفا إلى السطح أيضا هذا العام”.

وفي يناير 2020، أنهت “ليديا” الجولة الأولى من سلسلتها الثانية بمبلغ 40 مليون أورو. ومن بين المساهمين الذين شاركوا في العملية “سي إن بي للتأمين”، و”إكس أونج”، و”نيو ألفا”، فضلا عن العملاق الصيني “تينسنت”، مالك تطبيق “وي تشات باي” الشهير.

وأنهت الشركة الباريسية الناشئة السنة بشكل جيد، بفضل جولة ثانية بقيمة 72 مليون أورو بدعم من مستثمر جديد، وهو أميت جوهار، الرئيس التنفيذي السابق لشركة “فينمو” الأمريكية، المتخصصة في خدمة الأداء عبر الهاتف المحمول التي اشترتها “باي بال” في سنة 2013.

وأبرز أميت جوهار، وهو الآن شريك في مشروع شركة “Accel”، أن “ليديا تتوفر على أكبر شبكة النظير للنظير في أوروبا خارج +باي بال+، كما تتوفر على إمكانية التطور في جميع أنحاء أوروبا من خلال حل محمول يركز على الزبائن. وسيؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على منتجات مالية موجهة للمستهلكين واهتمام رجال الأعمال بالموافقة على الأداء”.

يشار إلى أن الشركة الناشئة موجودة في العديد من الدول الأوروبية، منها فرنسا والمملكة المتحدة وإيرلاندا وإسبانيا والبرتغال، وتهدف إلى مواصلة انتشارها على المستوى الدولي من خلال فتح أسواق جديدة في أوروبا سنة 2021، بدء من تطبيق الأداء عبر الهاتف المحمول إلى “التطبيق المتميز” الأوروبي للخدمات المالية.

ويعود تجديد “ليديا” لوظائفها إلى البيئة الصعبة والتنافسية لتطبيقات الأجهزة المحمولة المتخصصة في الأداء عبر الإنترنت. وقد انتقلت الشركة من تطبيق بسيط للتحويل المالي بين الأفراد إلى تطبيق مصرفي 2.0 يقترح إنشاء صناديق لادخار الأموال، وبرمجة أداء التكاليف المتكررة، وتقديم قروض استهلاك من خلال شراكة مع “Younited Credit”، والأداء بواسطة رمز الاستجابة السريع.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *