تقرير: المغرب يشترط إعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء لفتح سفارة بتل أبيب

نشر موقع « أكسيوس » الإخباري الأمريكي، أول أمس الأربعاء، تقريرا، أورد فيه أن المملكة المغربية تشترط لفتح سفارة في تل أبيب، اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء بشكل رسمي.

وأشار الموقع الإخباري الأمريكي، أن مسؤولين إسرائيليين حاليين وسابقين، أكدوا على أن المملكة طرحت هذه المسألة لمرات عديدة مع ممثلين إسرائيليين في الأشهر الأخيرة.

وتابع المصدر ذاته، أن مجموعة من السياسيين الإسرائيليين أبدوا دعمهم لمطالب المغرب بالاعتراف بمغربية الصحراء في العديد من التصريحات بشكل علني.

مبرزة، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية امتنعت عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء.

وكانت أييليت شاكيد، وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أكدت أثناء الزيارة التي قامت بها للمغرب في شهر يونيو المنصرم، في حديثها لوسائل الإعلام، على أن إسرائيل تعترف بالسيادة المغربية على صحرائها.

وقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالتقليل من شأن تصريحات وزيرة الداخلية، حيث قالت « إن مقترح الحكم الذاتي المغربي للصحراء تطور إيجاب ».

وحسب الموقع الأمريكي، فإن صرح وزير العدل، قال إن الصحراء هي جزء من المغرب، لتتدخل وزارة الخارجية مرة أخرى، وتنأى بنفسها عن هذا البيان.

ووفقا لمسؤولين إسرائيليين، فإن الحكومة الإسرائيلية الجديدة، لن تواجه مشكلة في الاعتراف بمغربية الصحراء، ملفتين إلى أن نتيناهو، يأمل في زيارة المغرب في الأشهر القادمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *