زواج الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل

موقع هاشتاغ – وكالات

أعلن جاستن ويلبي كبير أساقفة كانتربري، اليوم السبت، زواج الأمير البريطاني هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل، وذلك خلال مراسم أضفت بريق هوليود على عائلة مالكة يمتد تاريخها إلى نحو ألف عام.

وقال ويلبي: « في حضور الرب وأمام هذا الحضور، أبدى هاري وميغان موافقتهما وتبادلا عهود الزواج. أعلنا زواجهما بتبادل خاتمين. وبذلك أعلن أنهما أصبحا زوجا وزوجة ».

وتدفق نحو 100 ألف شخص على بلدة ويندسور على بعد حوالى 30 كيلومترا غرب لندن لمتابعة الحفل، فيما نظمت احتفالات في أماكن مختلفة من البلاد لمتابعة مراسم الزفاف.

وبعد أن تبادل العروسان عهود الحب والتقدير « حتى الموت » وضع هاري (33 عاما) السادس في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا، خاتما من الذهب الويلزي حول إصبع ميغان أمام حضور من بينهم جدته الملكة إليزابيث وكبار أفراد العائلة المالكة ومشاهير من بينهم الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري.

وألقى مايكل بروس كاري، وهو قس أميركي من أصل افريقي، كلمة مفعمة بالحماس اقتبس خلالها كلمات للزعيم الحقوقي مارتن لوثر كينج.

ولم يتمكن والد ميغان من حضور الزفاف بعدما قال إنه خضع لجراحة في القلب.

وقبل ساعات من بدء المراسم منحت الملكة إليزابيث حفيدها هاري لقب دوق ساسيكس ما يعني أن ميغان أصبحت بزواجها منه دوقة ساسيكس.

وتقع مقاطعة ساسيكس الريفية في الجنوب الشرقي لبريطانيا وعرفت تاريخيا باسم « مملكة ساسيكس ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *