سابقة.. سيدة تلد أربعة توائم بالمغرب

و.م.ع

وضعت سيدة شابة، تبلغ من العمر 25 سنة، 4 توائم عن طريق عملية قيصرية في إحدى العيادات الخاصة بمدينة الجديدة، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متخصص. ووضعت الأم، إلهام أبو الفضل، في أول ولادة لها، وفي حالة نادرة الحدوث، 4 توائم (3 ذكور وأنثى)، كلهم في حالة صحية جيدة، وذلك قبل 20 يوما من الموعد الطبيعي المحدد للولادة.

وقال زكرياء سيف الدين، طبيب الإنعاش والتخدير بالمصحة التي شهدت الولادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الطاقم الطبي وشبه الطبي كان جاهزا لإجراء عملية الولادة القيصرية والتي مرت بشكل جيد، مضيفا أنه « كانت لدينا بعض التخوفات من أن تكون هناك مضاعفات بعد العملية سواء للأم أو للأطفال، لكن الأمور سارت بشكل جيد ».

وأكد الدكتور سيف الدين أن الأم والأطفال هم الآن في صحة جيدة، مشيرا إلى أن ولادة أربعة توائم هي الأولى من نوعها في الجديدة.

ومن جهتها، قالت بنطالب حكيمة، ممرضة بالمصحة، في تصريح مماثل، إن الطاقم الطبي كله كان معبأ للاشراف على نجاح عملية الولادة، سواء طبيب الإنعاش، أو طبيب الأطفال، أو باقي الأطباء والممرضين، مضيفة أن عملية الولادة مرت بشكل جيد وأن الأم وأطفالها في حالة صحية جيدة.

ومن جانبه، أكد والد التوائم، يوسف بياضة، الذي ينحدر من إقليم الجرف الأصفر بالجديدة، أن الأم والأطفال بصحة جيدة، معربا في هذا الصدد عن شكره للطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أشرف على عملية الولادة.

وأشار إلى أن فترة الحمل بالنسبة لزوجته كانت صعبة وخاصة أنها كانت مقبلة على أول ولادة لها، مضيفا « يوم معرفتنا بخبر حمل الأم بأربع توائم انتابتنا فرحة وخوف في نفس الوقت ولكن الأمور مرت بشكل جيد ».

بدورها، قالت إلهام أبو الفضل، « عندما اكتشفت أنني حامل بأربع توائم انتابني تخوف وضغط. لم أتوقع هذا الخبر، لكن بعد استقبالي من قبل الطاقم الطبي تبدد الخوف ».

وأضافت « الآن الأولاد في صحة جيدة، وكل هذا بفضل الله وعناية الطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أشرف على عملية الولادة ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *