سوسي يستعد لخلافة المهاجري على رأس لجنة الداخلية

كشفت مصادر إعلامية مطلعة أن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب قرر إسناد رئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة للنائب البرلماني عن دائرة إنزكان آيت ملول، محمد ودمين.

ويشغل ودمين منصب نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كما أنه عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة.

هذا، ومن المرتقب أن يعقد مجلس النواب جلسة عمومية الإثنين المقبل، من أجل انتخاب رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، خلفا لهشام المهاجري، الذي استقال بعد أن ظل يشغل هذا المنصب منذ الولاية التشريعية السابقة.

وستعقد الجلسة مباشرة بعد الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية، حيث يرتقب أن يقدم خلالها حزب الأصالة والمعاصرة مرشحه الجديد لرئاسة اللجنة التي تعد واحدة من أهم اللجان بالغرفة الأولى للبرلمان.

وكان المهاجري قد وجه انتقادات لرئيس الحكومة عزيز أخنوش في جلسة برلمانية عمومية، وهو ما اعتبرته قيادة التجمع الوطني للأحرار إخلالا بالتزامات التحالف الحكومي، في حين أصدر حزب الأصالة والمعاصرة قرارا يقضي بتجميد عضويته من الحزب.

وأوضح بيان المكتب السياسي لحزب الجرار أنه وقف عند مداخلة النائب البرلماني في فريق الأصالة والمعاصرة هشام المهاجري، “والتي عبرت بالملموس عن مسه بمبادئ وقوانين وتوجيهات الحزب فيما يتعلق بالتحالفات، وعدم احترامه للالتزام السياسي والدستوري الذي يربط الحزب بالأغلبية”.

وتبعا لذلك، قرر حزب الأصالة والمعاصرة إحالة ملف النائب هشام المهاجري على المؤسسة الحزبية المعنية بالتحكيم والأخلاقيات، معربا عن “تقديره لحجم المسؤولية الدستورية والسياسية والأخلاقية المتينة للحزب تجاه الأغلبية الحكومية”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *