شرطة سطات توقع بسارق ” 140 مليون”

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، يوم أمس السبت، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 46 و49 عاما، وهما من ذوي السوابق القضائية المتعددة، يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تتخصص في اقتراف السرقات الموصوفة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على خلفية بحث قضائي أُنْجِزَ في إطار قضية سرقة، تمت من داخل منزل عن طريق الكسر، تم تسجيلها في العام 2018، واستهدفت وقتها سرقة مبلغ مالي يناهز مليون و400 ألف درهم وكميات مهمة من الحلي والمجوهرات، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هويتهما ونشر مذكرة بحث في حقهما على الصعيد الوطني.

هذا وكشفت عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيهما، كانا يشكلان أيضا موضوع مذكرات بحث أخرى على الصعيد الوطني، صدرت عن مصالح الأمن الوطني بمدينة سطات، للاشتباه في تورطهما في قضية أخرى تتعلق بمحاولة السرقة من داخل منزل، وكذا من طرف مصالح الدرك الملكي بالدار البيضاء من أجل ارتكاب أفعال إجرامية مماثلة بأمكنة أخرى.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تداابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، فيما لا زالت التحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *