شركة أمريكية عملاقة في تصنيع محرك الطائرات تفتتح فرع لها بالمغرب

أعلنت شركة “Pratt & Whitney” الأمريكية المتخصصة في صناعة محركات الطائرات عن إنشاء وحدة صناعية جديدة في المغرب, تهدف إلى إنتاج أجزاء متقدمة لمحركات الطائرات.

وأشارت الشركة إلى أن المصنع الجديد سيتم بناؤه في مدينة الدار البيضاء على مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع. ومن المتوقع أن يسهم المصنع في خلق حوالي 200 فرصة عمل بحلول عام 2030.

وأوضحت “Pratt & Whitney” في بيان لها أن اختيارها للمغرب جاء بسبب المزايا التي توفرها المملكة للإستثمار في صناعة الطيران، بالإضافة إلى البيئة الإقتصادية الإيجابية والدعم الحكومي.

وعلقت ماريا ديلا بوستا، رئيسة شركة “Pratt & Whitney Canada”، قائلة إن “المملكة المغربية توفر العديد من المزايا في مجال صناعة الطيران”. وأضافت: “يضم مجتمع الفضاء المزدهر في مدينة الدار البيضاء مجموعة قيّمة من الكفاءات، وتتوفر هنا بيئة اقتصادية إيجابية ودعم من الحكومة المغربية”.

ستوفر شركة “Pratt & Whitney Maroc”، كشركة فرعية مستقلة، حوالي 200 فرصة عمل بحلول عام 2030, وتطمح الشركة إلى الانضمام إلى مجتمع الأعمال في منطقة حرة “كازابلانكا ميد بارك”.

وأعرب ممثل وزارة الإستثمار والتعاون وتقييم السياسات العمومية عن أن “استثمار شركة Pratt & Whitney في المغرب سيعزز نظامنا البيئي الفضائي من خلال تعزيز الإبتكار والبحث وتطوير التقنيات الجديدة، وسيوفر فرص عمل لشبابنا الموهوبين، ويعزز نقل المعرفة والتعاون بين الجهات المحلية والدولية”.

يسمح هذا الاستثمار لشركة “Pratt & Whitney” بإنتاج محركات ضخمة لتلبية الطلب المتزايد وتعزيز تواجدها مع عملائها وشركائها في إفريقيا، مما يساهم في دعم نمو صناعة الطيران في المنطقة. ومن المتوقع أن يبدأ العمل في بناء المرافق في الربع الرابع من هذا العام، بهدف إطلاق الإنتاج بنجاح في عام 2025.