شركة رائدة في طب العيون تعزز تواجدها بالمغرب

قامت المجموعة الفرنسية الإيطالية Essilor Luxottica، مؤخراً، بتعزيز تواجدها بالمغرب عبر وضع نظام جديد لفروعها.

هذا، وقامت الشركة الرائدة عالميًا في مجال طب العيون بدمج شركتيها الفرعيتين المغربيتين الرئيسيتين، وهما Compagnie Industrielle d’ Optique du Maroc و Laboratoire de Fabrication de Verres Optique (l’ N OP) ومقرها طنجة.

وتهدف الخطوة التي قامت الشركة الأم الى استغلال أوجه التآزر التجاري والإداري واللوجستي، حتى يتحقق هذا الاندماج من خلال استيعاب L’N Optic التي يتم تحويل أصولها وخصومها بالكامل إلى الشركة الفرعية، والتي تكافئ صافي المساهمة من خلال إعادة رسملة 16 مليون درهم (منها 11.3 مليون درهم قسط إصدار)

وبالتالي، فإن المساهم المباشر في الكيان المكتسب، Essilor International France، يحصل في المقابل على نحو 46 909 من الأسهم الجديدة لشركة Compagnie Industrielle d’ Optique du Maroc، التي تشهد بالتالي ارتفاع رأسمالها إلى 75,7 مليون درهم.

وهكذا وصلت مجموعة Essilor Luxottica إلى مرحلة جديدة في إعادة هيكلة أنشطتها في المغرب بعد أن قامت، قبل بضع سنوات، بتغيير حجم شبكتها من  توزيع BtoB لنظارات العيون.

يذكر أن المجموعة التي يقع مقرها في Charenton-le-Pont بالقرب من باريس، هي أيضًا لاعب رئيسي في مجال الصحة البصرية.

الى ذلك، ففي نهاية عام 2021، بلغ حجم مبيعاتها الموحد 21,5 مليار يورو (أكثر من 230 مليار درهم) لأكثر من 180.000 موظفًا في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.