“لوسيور كريستال” تتجه نحو تخفيض أسعار زيوتها

قالت مجموعة “لوسيور كريستال” أنها اتخذت قرارا  بخفض السعر النهائي لزيوت المائدة دون الكشف عن طبيعة هذا التخفيض.

وربطت الشركة قرارها باعتماد  الحكومة لمشروع المرسوم رقم 2.22.393 المتعلق بوقف استيفاء الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد البذور الزيتية والزيوت الخام بما فيها زيوت عباد الشمس والصويا والكولزا، والذي دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 3 يونيو.

الشركة  وفي بلاغ صادر عنها  أكدت أنها سارعت إلى اتخاذ كل التدابير الضرورية التي من شأنها أن تعكس أثر هذا القرار على الأسعار النهائية لزيوت الشركة المتداولة في السوق الوطنية علما أن سعر منتجات الشركة حطم أرقاما قياسية في عدد الزيادات التي لم تبادر الشركة لتبريرها أو إخطار المستهلك بها .

وقالت المجموعة أنه رغم الوضع المتأزم الذي يشهده قطاع صناعة البذور الزيتية في العالم منذ فترة، وانطلاقا من واجبها كشركة مواطنة، حرصت شركة “لوسيور كريستال” على مراقبة تأثير ارتفاع الأسعار على السعر النهائي لزيوت المائدة، وذلك بهدف ضمان تمكين المغاربة من مخزون كاف، ودائم.

وأكدت المجموعة أنه بهدف تحقيق التوازن والاستقرار الضروريين للمواطنين المغاربة، وكذا الحد من التأثير السلبي الذي عرفه القطاع، خاصة خلال الفترات التي ترتفع فيها وتيرة الاستهلاك من طرف المواطن المغربي وبالتحديد في شهر رمضان وعيد الأضحى، عمدت الشركة إلى اتخاذ مجموعة من التدابير التي من شأنها أن تمكن من الحد من تداعيات هاته الأزمة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت شركات لزيت المائدة عن تخفيض  جد هزيل في  السعر لم يتجاوز 10 سنتيمات عن كل لتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.