وزارة الصمدي لا علم لها بمشاكل جامعة الزهراوي

وقع المفاجأة كان كبيرا على مجموعة من أباء وامهات طلبة كلية طب الأسنان بجامعة الزهراوي بالرباط، الذين قاموا باعتصام مفتوح داخل وزارة التعليم العالي  ابتداءا من الساعة الحادية عشرة  من صباح يوم الإثنين ، ولم يتم استقبالهم من طرف الكاتب العام الا في حدود الساعة الخامسة بعد الزوال، فقد صُدم  ممثلو الأباء الذين عقدوا اجتماعا مع الكاتب العام للوزارة أن هذا الاخير لا علم له بكم المشاكل التي تغرق فيها كلية طب الأسنان التابعة للجامعة الدولية الخاصة الزهرواي بالعاصمة الرباط، رغم مرور ما يزيد عن اسبوعين من إضراب واحتجاج الطلبة.

وكشف مصدر حضر اجتماع آباء وأولياء الطلبة، أن كاتب الدولة خالد الصمدي، أخبر الكاتب العام  أنه قد قام بمراسلة جامعة الزهراوي في 25 من شهر مارس دون التوصل بأي جواب، وهو ما يثبت أن الجامعة المذكورة تستهزئ  بالجميع طلبة وآباء ووزارة.

ورغم وعود الكاتب العام بإعطاء الأهمية لهذا الموضوع واخبار وزير التربية الوطنية والتعليم العالي السعيد أمزازي بكامل حيثات الملف، الا ان الأباء رفضوا فض اعتصامهم ألا بعد حضور الوزير أو كاتب الدولة، وبعد مخاض طويل وحوارات مع مسؤولين بالوزارة تفاجئ الآباء في حدود الساعة الثامنة مساءا بحضور السلطة المحلية ورجال الامن.

ووعد الكاتب العام باطلاع الوزير امزازي وكاتب الدولة على كامل الملك مع اجراء اتصال عاجل بالجامعة من اجل عقد اجتماع مع ممثلي الاباء والامهات يوم الاربعاء القادم.

وعلى اثر هذه الوعود التي قدمها الكاتب العام بحضور كل من  رجال الامن والسلطات المحلية وبعد حوار شاق قرر الاباء مغادرة مقر الوزارة  في انتظار ما سيسفر عنه لقاء يوم الأربعاء القادم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *