أربعة أقاليم من أصل خمسة بجهة درعة تافيلالت خالية من فيروس كورونا

أصبحت أربعة أقاليم، من أصل خمسة في جهة درعة تافيلالت، منذ اليوم الخميس، خالية من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي أقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وميدلت.

وغادر اليوم آخر شخص ينحدر من إقليم ميدلت المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، بعد تماثله للشفاء، ليصبح الإقليم خاليا من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتماثل هذا الرجل، الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد بسبب مخالطته لأول مصابة من منطقة الريش (إقليم ميدلت)، للشفاء وفق البروتوكول العلاجي المعتمد من قبل وزارة الصحة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من إقليم ميدلت إلى 52 شخصا.

ولم يسجل إقليم ميدلت أية وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بالفيروس على مستوى الإقليم 2022 حالة.

وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بميدلت، السيد حسن بوزيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحالة الصحية لجميع الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء بإقليم ميدلت كانت “مستقرة” طيلة مدة الاستشفاء، واستجابوا بشكل جيد للبروتوكول العلاجي.

وأشار إلى أن تماثل أغلب الحالات للشفاء في ظرف وجيز يرجع إلى العمل الاستباقي الذي تم القيام به إثر اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس، من خلال البحث عن مخالطيها الذين لم تكن تظهر عليهم في البداية أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مما سهل عملية تلقيهم للعلاج.

وكان قد غادر يوم الاثنين الماضي آخر شخص مستشفى الدراق بزاكورة بعد تماثله للشفاء، وفقا للبروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة، ليصبح الإقليم خاليا من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسيقضي نحو 14 يوما إضافيا قيد العزل الصحي في أحد فنادق المنطقة، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

كما غادرت يوم الجمعة الماضي آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مستشفى القرب بقلعة مكونة، ليصبح إقليم تنغير خاليا من المصابين بالفيروس.

كما أضحى إقليم الرشيدية خاليا من الإصابات المؤكدة بالفيروس، حيث تماثلت سبع حالات للشفاء التام بعد أن بينت التحليلات الطبية والسريرية خلوها من فيروس كورونا المستجد.

وعلى المستوى الوطني، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7211 حالة.

وأكدت تسجيل 182 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4280 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *