ألمانيا تعفي المغاربة من « الحجر الصحي »

في اخر تحديث لإحصائياتها ومعطياتها الخاصة برصد تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته، رفعت ألمانيا المغرب من لائحة البلدان المنتشر بها فيروس كورونا، وبالتالي مايعني أنه أضحى بإمكان المغاربة وولوج التراب الألماني دونما فرض لقيود مشددة أو مراقبة صحية.

وأعفت برلين المغاربة الذين يرغبون في السفر إليها دون الخضوع إلى حجر صحي لمدة 10 أيام، وذلك بعد قرار الحكومة الفيدرالية، اليوم الإثنين، سحب المملكة من لائحة البلدان عالية الخطورة لعدوى “كورونا”.

رفع المغرب من الائحة المذكورة جاء برفقة 20 دولة أخرى من قائمة البلدان المعرضة لخطر الإصابة بـ”كوفيد-19″، وهو ما يعني أن مواطني هذه البلدان لن يخضعوا لحجر صحي في ألمانيا.

ويتعلق الأمر أيضا، بتونس والهند وأيرلندا وأندورا وأفغانستان والجزائر وفيجي وكازاخستان وقطر ولاوس ونيبال وباكستان والمملكة العربية السعودية وأوزبكستان والإمارات العربية المتحدة المقاطعات الفرنسية في أعالي البحر في جيانا ومايوت وسان بيير وميكلون.

وقبل هذا القرار، كان على مسافري هذه الدول عند وصولهم إلى ألمانيا، أن يقدموا بطاقة التطعيم الكاملة مع جرعتين على الأقل، على أن يقضي 10 أيام في الحجر الصحي، ويخضع لاختبار PCR.

وبعد هذا القرار، يجب على المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام تقديم اختبار PCR سلبي وشهادة التطعيم، فقط دون الخضوع لحجر صحي. أما بالنسبة للأطفال دون سن السادسة ، فيجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة خمسة أيام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *