إدارية الرباط تصفع حزب أخنوش من جديد

ضربة موجعة لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، والذي احتفل بشكل كبير بالانتصارات التي حققها في الانتخابات الأخيرة، وما تمخض عنها من الفوز بعدد كبير من المجالس والغرف.

فقد أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط قرار إلغاء انتخاب بدر الطاهري، أحد قادة التجمع في مكناس، في غرفة التجارة والصناعة والخدمات، مع ما يرتبه هذا القرار من آثار قانونية. وهو ما يعني أن الطاهري الذي انتخب رئيسا للغرفة قد فقد هذا المنصب، وهو الذي كان يراهن على استئناف قرار المحكمة الإبتدائية الإدارية لكسب الحكم بعدما أشهر وثائق قال إنه تؤكد أن وضعيته القانونية للترشح سليمة.

وتعود تفاصيل الملف إلى تقدم منافسين من حزب الأصالة والمعاصرة بطعن في مواجهته، حيث أشهروا في وجهه حكما للمحكمة التجارية قضى بمنعه من الترشح بسبب فقدانه للأهلية بسبب مشاكل مرتبطة بتسيير شركة يعتبر مسيرا لها.

وفي الوقت الذي هز فيه الحكم القضائي حزب التجمع الوطني للأحرار، فإن أجواء الاحتفال قد سادت في أوساط قادة حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى الجهة، خاصة وأن المنعش السياحي والبرلماني عزيز اللبار، كان قد أعلن عن ترشحه لهذا المنصب، قبل أن يفشل في مواجهة نجاح « الأحرار » في « الاكتساح ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *