ارتفاع الإيرادات الجمركية بنسبة 18٪ في نهاية مارس

بلغ صافي الإيرادات الجمركية 18.78 مليار درهم (MMDH) في نهاية مارس 2022، بزيادة 18٪ عن مستواها في نهاية مارس 2021، وفقًا للخزانة العامة للمملكة (TGR).

هذه الإيرادات، التي تشمل الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة (TVA) على الواردات وضريبة الاستهلاك المحلي (TIC) على منتجات الطاقة، تأخذ في الاعتبار المبالغ المستردة والخصومات واسترداد الضرائب البالغة 11 مليون درهم (MDH)، تنص على TGR في نشرة الإحصاءات المالية الحكومية الشهرية الأخيرة (BMSFP P.)

بلغ صافي إيرادات الرسوم الجمركية للبيع بالتجزئة في نهاية مارس 2022 3.11 MMDH، بزيادة 15.9٪، بينما بلغ صافي إيرادات ضريبة القيمة المضافة للواردات 11.91 MMDH، بزيادة 26.3٪، كما يقول المصدر نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن ضريبة القيمة المضافة على منتجات الطاقة ارتفعت بنسبة 71.9٪ وأن ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الأخرى بنسبة 18.4٪.

انخفض صافي إيرادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على منتجات الطاقة بنسبة 1.2٪ إلى 3.74 MMDH، مع الأخذ في الاعتبار المبالغ المستردة والخصومات واسترداد الضرائب البالغة 4 MDH.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Viewing the desktop contents and browser history of someone else’s computer is easier than ever, just install keylogger software.

  2. Some private photo files you delete on your phone, even if they are permanently deleted, may be retrieved by others.