الحكومة الألمانية تدعو للتضامن الأوروبي في ظل أزمة كورونا

جددت الحكومة الألمانية دعوتها للتضامن الأوروبي في ظل النقاش الدائر حول خطة إنعاش الاقتصادي الاروبي المخطط لها لما بعد أزمة كورونا.

وقال وزير الدولة للشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية الألمانية ميشائل روت اليوم الثلاثاء على هامش مباحثات مع نظرائه بالاتحاد الأوروبي: “نحن جميعا مرتبطون ببعضنا البعض، ونحن جميعا بحاجة لبعضنا البعض”.

وأشار روت إلى أن دولة موجهة للتصدير بصفة خاصة كألمانيا تعتمد بشكل إجباري على أن يتعافى جيرانها في الاتحاد الأوروبي بأسرع وقت ممكن.

وأكد أنه من المهم ألا يتعلق الأمر فقط بإظهار التفاتة سخية من جانب الأطراف المفترض أنها قوية تجاه الأطراف المفترض أنها أضعف، وقال: “التضامن في مصلحة الجميع”.

وقال روت اليوم : “لا يمكننا الاعتماد على الديون وحدها. لا يمكننا منح قروض فحسب”. وفي الوقت ذاته أكد أن منح الاتحاد الأوروبي لأموال سوف يرتبط مستقبلا بالالتزام بمعايير وقواعد أوروبية على نحو أكبر مما مضى.

وتعتزم المفوضية الأوروبية بقيادة أورزولا فون دير لاين عرض اقتراح لخطة إنعاش الاقتصاد الذي تضرر بشدة من أزمة كورونا، غدا الأربعاء.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اقترحا صندوق إغاثة بقيمة 500 مليار يورو في 18 ماي الجاري غير أن دولا مثل النمسا وهولندا ترفض مثل هذا الصندوق؛ لأنه من المقرر منح الأموال في شكل مدفوعات لا يمكن ردها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *