الركراكي:الفوز على بلجيكا بمثابة التأهل إلى الدور الثاني من المونديال

مهدي طماوي

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الأحد، إن الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني أمام نظيره البلجيكي (2-0) برسم الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022 يشكل مفتاح التأهل إلى الدور الثاني.

وأبرز الركراكي أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام أحد أفضل منتخبات العالم الذي يتوفر على نجوم يلعبون في بطولات عالمية، داعيا اللاعبين إلى السير على هذا النهج وتحقيق نتيجة إيجابية مماثلة في المباراة القادمة ضد منتخب كندا.

وفي نفس السياق، شدد الركراكي على أن العناصر الوطنية مدعوة إلى تقديم نفس الأداء بعزيمة وإصرار وروح قتالية في المباراة المقبلة من أجل حسم التأهل إلى الدور الثاني من منافسات المونديال.

واستطرد قائلا إن « النخبة الوطنية خاضت مقابلة من مستوى عال، وحققت الفوز بفضل حرصها على تطبيق الخطة التكتيكية وتخلصها من الضغط خاصة في الشوط الثاني بعد شوط أول خاضته بصرامة وعزم قوي ».

وسجل أن المنتخب الوطني حقق هذا الفوز الثمين على الرغم من الإكراهات في صفوف التركيبة البشرية، خاصة إصابة الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي.

وبعد أن أعرب عن سعادته بتمكن الفريق الوطني من منح الشعب المغربي انتصاره الأول في المونديال منذ سنة 1998، اعتبر أن تركيبته البشرية حريصة على الدفاع ببسالة عن الألوان الوطنية، وتشريف الكرة المغربية في هذه التظاهرة العالمية.

وفي سياق متصل، أثنى الناخب الوطني على الدعم الكبير للجماهير المغربية التي أبلت البلاء الحسن وساندت الفريق إلى آخر دقائق المباراة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *