الصاروخ الصيني التائه.. 4 دول عربية داخل نطاق الخطر

كشف معهد الفلك الدولى، عن موعد جديد لسقوط الصاروخ الصيني، في البث المباشر الذى يبثه على مدار الساعة، لمتابعة الصاروخ الذى فقدت الصين السيطرة عليه منذ أيام، والمتوقع سقوطه اليوم 9 مايو فى الساعة 2:40 بتوقيت جرينيتش.

ووفقاً لعدة تقارير، فأن حطام الصاروخ الصينى، من المرجح أن يسقط حطامه في بعض الدول العربية، منها: عمان والسعودية والأردن وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر.

وكان قد كشف مركز الفلك الدولى، عن صورة تداولها البعض يشير إلى أنها حطام الصاروخ الصيني، وكتب « البعض ظن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصاروخ الصينى، من أمريكا صباح اليوم (قبل سقوطه)، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة مما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك ».

وسبق ونشر الحساب الرسمى لمركز الفلك الدولى، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، بثا مباشرا لمتابعة موقع حطام الصاروخ الصينى، المتوقع سقوط الليلة بعد عدة أيام من دورانه فى الفضاء، إثر فقدان السيطرة عليه، حيث يظهر من خلال البث حركة الصاروخ الصينى ودورانه حول الكرة الأرضية.

يأتى هذا فيما كشفت تقارير لمركز الفلك الدولى، أن حطام الصاروخ الصينى، سيمر هذه الليلة أربعة مرات فوق الوطن العربى، الأولى الساعة 18:30 فوق الخليج العربى، والثانية الساعة 20:03 فوق مصر وبلاد الشام، والثالثة والرابعة فوق المغرب العربى فى الساعة 21:30 و23:00 توقيت جرينتش، وأشارت التقارير، إلى أنها لا تشكل خطرا لأنها خارج وقت سقوط الحطام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *