المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط تحصل على « الاعتماد الأكاديمي الدولي » لعلم المراضة ومحاربة الأوبئة »

حصلت المدرسة الوطنية للصحة العمومية من طرف شبكة  » تيفينيت Tephinet على »الاعتماد الأكاديمي الدولي » لشعبتها في التكوين والبحث في علم المراضة ومحاربة الأوبئة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي العاشر لعلم المراضة ومحاربة الأوبئة الذي تم تنظيمه هذه السنة بأتلانتا بولاية جيورجيا بالولايات المتحدة الامريكية .

و بحسب عبد المنعم بلعالية مدير المدرسة فإن هذا الاعتماد الأكاديمي يندرج ضمن سياسة التطوير وبناء جودة التكوين والبحث المتعددة الأبعاد التي تنهجها المدرسة من بينها الحرص على الاشتغال بالمعايير الدولية للرفع من أداء البحث والتكوين.

وأضاف ذات المتحدث أن هذا الاعتماد الأكاديمي المستحق الذي حصلت عليه المدرسة جاء لتتويج المجهودات التي قمنا بها، وبعد الخضوع لمسلسل من التقييمات لبرامجنا ومناهجنا وزيارات افتحاص جرت من قبل خبراء دوليين ولأكثر من سنة.

و يأتي حصول المغرب على الاعتماد الاكاديمي ، ومنحه الاعتراف والتصديق العلمي النوعي ، لتتويج مسلسل المجهودات التي تقوم بها المدرسة الوطنية للصحة العمومية في مجال الصحة العمومية و بالخصوص في علم المراضة ومحاربة الاوبئة .

وتجدر الاشارة الى أن المملكة احتلت الصدارة بالمنطقة المتوسطية عبر تقديم سبعة أبحاث علمية للمدرسة الوطنية للصحة العمومية تم قبولها جميعا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *