بنشماش يدعو للتوقيع على ميلاد « وطنية ثانية » لمواجهة الاسلاميين

هاشتاغ. الرباط

دعا حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الأحزاب الديمقراطية الإفريقية في شمال افريقيا للتوقيع على شهادة ولادة تحت مسمى «  الوطنية الثانية« ، لمواجهة الإسلام السياسي.

واعتبر زعيم الباميين أن هذه الشهادة هي مناسبة  لاستعادة الثقة في النفس وفي القدرة الجماعية على تجاوز حالة عدم اليقين ، ومناسبة لبناء   شروط  إضافية لمواصلة واستئناف الكفاح المشترك نحو التغيير الديمقراطي.

وحذر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، من مخاطر النكوصية والإسلام السياسي، رابطا المخاطر التي تتربص  بالمنطقة العربية بالاسلام السياسي.

واعتبر بنشماش في افتتاح لقاء طنجة التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال افريقيا، الذي ينظمه حزب الأصالة والمعاصرة على مدى يومي  السبت والأحد أن المخاطر « التي تسائل الديمقراطيين الحداثيين في منطقتنا، هي نفسها مخاطر الأمس ولو بعناوين أخرى، وأوجه مغايرة، فقوى التفتيت والانقسام والمس بالوحدة الترابية لأوطاننا ما تزال تتربص بوحدتنا، وعوامل التخلف والنكوص ما تزال جاثمة على واقعنا، وأعداء الديمقراطية والتقدم ما يزالون يحيكون المؤامرات، ولو أنهم غيروا خطاباتهم ولبوساتهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *