تقرير إعلامي : إسبانيا تمنح المغرب 90 دراجة رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار

كشف تقرير ل الموقع المتخصص في الأسلحة DEFENSA أن المغرب سيتلقى بموجب عقد جديد مجموعة من المعدات اللوجيستيكية للحد من توافد المهاجرين غير النظاميين.

ووفق التقرير ذاته فقد تمجرى، عقد جديد، في إطار مشروع “دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في المغرب وقدمته المؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة (FIIAPP) والتي تترأس مجلس أمنائها نائبة رئيس الحكومة الإسبانية كارمن كالفو.

وينص العقد الجديد، على توريد 90 دراجة رباعية الدفع ” quads” بقيمة 1.4 مليون يورو للمغرب، ويشمل المبلغ ضرائبها، وتتم الصفقة عبر مرحلتين، إذ سيتسلم المغرب في الدفعة الأولى 30 درجة أوتوماتيكية و60 آخرى ذات محرك يدوي تشمل مهام التدريب والصيانة.

ويصادف أن صفقة التوريد الأخيرة تمت ترسيتها على شركة ذات أسهم وكالة مغربية ويتعلق الأمر بـ “Toyota Du Maroc” والتي ستزود أيضًا وزارة الداخلية المغربية 130 سيارة رباعية الدفع من نوع Toyota Land Cruiser وفقًا للصفقة السابقة بعد أن فازات بالمناقصة بين أربع شركات أخرى إسبانية.

وتأتي هذه الصفقة، في انتظار إجراء مناقصة أخرى بقيمة 6.5 مليون للمغرب تتكون من 98 كاميرا حرارية بعيدة وأخرى محمولة لوزارة الداخلية المغربية في إطار نفس البرنامج.

ويهدف برنامج المؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة إلى تحسين المهارات التشغيلية في مراقبة الحدود (البرية والبحرية) ، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، فضلاً عن تحسين التعاون بين المؤسسات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *