جهة الشرق: حالة إصابة جديدة مؤكدة ترفع إجمالي الحالات النشطة إلى حالتين

سجلت حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات النشطة بالجهة (باستثناء حالات الوفاة والحالات المتعافية) إلى حالتين فقط إلى غاية الساعة السادسة بعد زوال اليوم الجمعة.

وبحالة الإصابة الجديدة المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية على مستوى إقليم الناضور، تكون جهة الشرق قد سجلت 187 حالة إصابة مؤكدة ضمنها 177 حالة تعاف و 8 وفيات، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 187 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 70 حالة، مقابل 46 حالة ببركان و43 حالة بالناضور و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 177، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 64 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 44 حالة، والناضور 41 والدريوش 10 حالات ، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج (حالة واحدة).

يذكر أن عمالة وجدة – أنكاد وأقاليم بركان وتاوريرت وجرسيف وفجيج نجحت في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، فيما يوجد مصابان اثنان قيد العلاج بالمستشفى الإقليمي للناضور.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال ال 24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7714 حالة.

وأوضحت الوزارة أن 76 شخصا تماثلوا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5271، فيما لم يطأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة الذي استقر في 202 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *