رئيس الوزراء الكندي يمنح أستاذا مغربيا جائزة التميز في التدريس المرموقة

منح رئيس الوزراء، جوستن ترودو، المغربي سعيد مجداني، جائزة التميز في التدريس المرموقة في كندا ، تقديراً « لالتزامه المتميز » بإعداد الطلاب لاقتصاد رقمي ومبتكر.

وتم تكريم أستاذ المعلوميات، بمقاطعة ألبرتا، غرب كندا، بـ »جائزة رئيس الوزراء للتميز في التدريس » في حفل أقيم في أوتاوا، بكندا.

وقال الأستاذ المغربي في تعليقه على منحه هذه الجائزة: « إنه لشرف كبير لي أن أحصل عليها، ولا سيما ترشيحي من قبل هذه المجموعة الرائعة من الطلاب السابقين والزملاء وأعضاء المجتمع ». مشيرا أن من « المفرح أن نرى مقاربتنا لتدريس علوم الكمبيوتر، وأن تبرز هذه الجائزة نجاح طلابنا « .

وتقدم جائزة التميز في التدريس لمعلمي المدارس الابتدائية والثانوية، في جميع التخصصات منذ عام 1994 لما حققوه من إنجازات ملحوظة في التعليم والتزامهم بإعداد طلابهم للاقتصاد الرقمي والابتكار، كما تمنح لأساتذة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذين يساعدون في تطوير ثقافة الابتكار.

تصدر المجداني عناوين الصحف المحلية، السنة الماضية بعدما سجل طلاب مدرسة ويستوود الثانوية أعلى الدرجات، 90/90 ، في مسابقة للحوسبة والترميز بجامعة واترلو في كندا، ونسبوا نجاحهم إلى أساليب التدريس الفعالة لأستاذهم المغربي.

وجاء في موقع الحكومة الكندية أن المجداني « يتحدث أربع لغات بطلاقة وبدأ مساره كمدرس للرياضيات، قبل أن يتحول إلى الترميز المعلوماتي بطلب من التلاميذ أنفسهم ومن عائلاتهم، محققا لهم نتائج أكثر من رائعة »، كاشفا أ عائلات تسعى اليوم إلى تمكين أبناءها من متابعة برامجه منذ سن الرابعة، كونه لا يكتفي بالمقرر الدراسي، لتمكين التلاميذ من تحصيل المهارات الضرورية بل يعتمدأساليب لتقوية الشغف والرغبة في الإبداع لديهم

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *