سانشيز يتمنى أن يلتقي المنتخبان الإسباني والمغربي في نهائي كأس العالم 2030

عرب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 عن أمله في أن يلتقي المنتخبان الإسباني والمغربي في نهائي كأس العالم 2030، لتكون المباراة النهائية تتويجا” للتعاون “الاستثنائي” بين البلدين.

وتحدث سانشيز، في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء الذي جمعه بالملك محمد السادس بالرباط، بقصر الضيافة، عن بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها إسبانيا والمغرب والبرتغال عام 2030، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسباني “إيفي”.

وقال إنه نظرا للبنية التحتية التي يخطط المغرب لبنائها من الآن وحتى كأس العالم، فإن هذه المنافسة ستمثل “فرصة للشركات الإسبانية في كل ما يتعلق بالبنية التحتية”.

ولهذا السبب، طرح سانشيز فكرة استضافة الاجتماع الرفيع المستوى الإسباني المغربي المقبل المقرر عقده في إسبانيا، منتدى للشركات من كلا البلدين يقدم فيه المغرب لبحث فرص الاستثمار في المبنية التحتية التي يريد المغرب تشييدها لهذا الحدث.

ويرى سانشيز في كأس العالم الذي سينظم بشكل مشترك سنة 2030 “رسالة إيجابية إلى العالم”.

وأضاف: “ما أتمناه هو أن تواجه إسبانيا والمغرب بعضهما البعض في نهائي كأس العالم. سيكون ذلك تتويجًا مهمًا للتعاون الذي، بصراحة، أعتبره استثنائيًا بين البلدين”.

ووعد الرئيس الإسباني “بمواصلة الاهتمام” بهذه العلاقة الثنائية خلال السنوات الأربع المقبلة من ولايته، وأكد أنه تلقى الوعد نفسه من الحكومة المغربية.