سخط عارم بسبب غياب طبيب المستعجلات بمستشفى كلميمة

ھاشتاغ.الرشيدية

في واقعة جديدة شبيهة بسابقتها التي تنجم بالذات من السيناريوهات التي عهد ان يهتز على وقعها أي مستشفى في اقليم الرشيدية خاصة أو بجهة درعة تافيلالت عامة.

وفي هذا الصدد, عاش المستشفى المحلي 20 غشت بكلميمة على وقع استنفار غير مسبوق, بعدما عمد احد المواطنين الوافدين على المؤسسة الصحية المذكورة, الى اثارة الفوضى.

وبحسب مصادر محلية فإن المواطن وافد من قرية إكلي ضواحي كلميمة, وكان يرغب في انقاذ حياة مولوده الذي تدهور حالته الصحية بعد ارتفاع درجة حرارة جسمه الى مستويات قياسية بلغت 42 درجة, ليتفاجئ بغياب طبيب المستعجلات.

وذكرت المصادر نفسها أن خطورة الوضع الصحي للمولود أججت اعصاب والده الذي لم يتحكم في اعصابه ليضطر الى الاحتجاج, وهذا ما لم يرقى اعجاب ادارة المستشفى التي اخطرت الشرطة والسلطات المحلية لتحل الى عين المكان.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السلطات المحلية الممثلة في باشا مدينة كلميمة, دخلت على خط هذه الواقعة, فبعد عقد اتصالات مع المديرية الاقليمية للصحة بالرشيدية, تقرر الاستعانة بطبيب من القطاع الخاص لسد الخصاص الحاصل على مستوى قسم المستعجلات بالمستشفى المذكور.

هذا واستنكرت فعاليات محلية الواقعة التي خلفت موجة غضب شديد وسخط عارم على الوضع الذي آل اليه القطاع الصحي بكلميمة ابان افتقاره للأطر الطبية و الموارد البشرية الضرورية الكفيلة بتحسين العرض الصحي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *