سلالة جديدة لكورونا تضرب بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، تسجيل حالات إصابة بسلالة ”لامدا” من فيروس كورونا المنتشر في أمريكا الجنوبية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل أربع حالات منها في العاصمة لندن، وواحدة في جنوب غرب إنجلترا وأخرى في ويست ميدلاندز.

متغير لامدا

وتم تحديد متغير ”لامدا” في البداية في بيرو وتشيلي والإكوادور والأرجنتين في نهاية عام 2020.

ومن المفترض أن هذا النوع من المرض يحتوي على العديد من الطفرات في بروتين سبايك، الذي يؤثر على درجة العدوى، حتى الآن، ليس لدى العلماء أي دليل على أن السلالة الجديدة تثير مسارًا أكثر خطورة من COVID-19 أو تضعف تأثير اللقاحات، ومع ذلك، أوصى الأطباء بالاهتمام بأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر وفقدان أو تغير حاسة الشم والتذوق.

وفي أواخر الأسبوع الماضي، أبلغت ولاية ماهاراشترا عن ظهور متغير دلتا زائد (B.1.617.2.1)، يتميز بوجود طفرة K417N في البروتين S ويمكن أن تقلل من نشاط المصل والأجسام المضادة للأشخاص الذين أصيبوا بالمرض وتم تطعيمهم.

وأدرجت منظمة الصحة العالمية أربعة طفرات في سارس – CoV-2 على أنها ”مثيرة للقلق”: سلالات ألفا (بريطانية) وبيتا (جنوب أفريقية) وغاما (برازيلية) ودلتا (هندية). هذه الأخيرة تستمر في التحور.

عزل وزير الدفاع البريطاني

ومن ناحية أخري اضطر وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، و6 من كبار القادة العسكريين في المملكة المتحدة، لعزل أنفسهم، بعد أن ثبتت إصابة رئيس أركان القوات المسلحة البريطانية، نيك كارتر، بفيروس كورونا.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان إصابة كارتر بفيروس كورونا، وقالت إن جميع المسؤولين الذين كانوا في اجتماع مع كارتر الأسبوع الماضي، بمن فيهم وزير الدفاع، يخضعون للعزل الذاتي.

وبحسب ”التليجراف” بدأ كارتر فترة العزل الذاتي أواخر الأسبوع الماضي، بعد أن جاءت نتيجة اختباره بفيروس كورونا إيجابية (أي مصاب)، ومنذ ذلك الحين، نبه تطبيق خدمات الصحة الوطنية للاختبار والتعقب وزير الدفاع، بن والاس، ورؤساء البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي والقيادة الإستراتيجية، إلى ضرورة البقاء في منازلهم بعد ”الاتصال الوثيق” برئيس الأركان نيك كارتر.

وكان كارتر (62 عاما) عقد اجتماعا في أكاديمية الدفاع في شريفنهام، بأوكسفوردشاير، يوم الخميس الماضي مع الوزير والاس، ونائب رئيس أركان الجيش الأدميرال، تيم فريزر، وقائد الجيش مارك كارلتون سميث.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *