فاطمة خير تكتسح ونبيلة منيب تتذوق مرارة الخسارة

كشفت النتائج التفصيلية لانتخابات الثامن من سبتمير الحالي، عن اكتساح الفنانة فاطمة خير للنتاجئ بالدائرة الجهوية للدار البيضاء سطات، في مقابل تمركز نبيلة منيب الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد في أسفل الترتيب.

ووفق النتائج التي أعلنت عنها وزارة الداخلية الإثنين، فقد حصلت الفنانة فاطمة خير مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار في اللائحة الجهوية على ما مجموعه على 318033 صوتا، ليفوز حزب الحمامة بمقعدين من أصل 12 مقعدا بالجهة.

وأظهرت النتائج التفصيلية، حصول الأمينة العامة للاتحاد الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، على 14456 صوتا فقط، وهو الذي مكنها من الفوز بمقعد واحد، وتذيلت ترتيب المترشحات عن اللوائح الجهوية بالدار البيضاء سطات تليها مرشحة جبهة القوى الديمقراطية، التي لم تحصل على أي مقعد.

ووفق النتائج التفصيلية، فإن 11 حزبا تقاسموا المقاعد الـ12 في الدائرة التشريعية الجهوية الدارالبيضاء-سطات، حيث تصدر التجمع الوطني للأحرار النتائج الجهوية بعد حصوله على مقعدين، فيما توزعت المقاعد العشرة المتبقية على أحزاب الاستقلال، في شخص سومية قديري، التي حصلت على 215997 صوتا، تليها نجوى ككوس، عن حزب الأصالة والمعاصرة، والتي حصلت على 183003 أصوات، لتفوز بمقعد واحد.

بالإضافة إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والعدالة والتنمية، فضلا عن التقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، وتحالف اليسار.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *