فعاليات سياسية تتجه لتزكية شقيق بلفقيه لرئاسة المجلس الإقليمي لكلميم

تتجه الاحزاب السياسية على مستوى إقليم كلميم للتوافق على منح رئاسة المجلس الاقليمي لمحمد بلفقيه الشقيق الاكبر لعبد الوهاب بلفقيه الذي توفي يوم الثلاثاء الماضي بطلق ناري داخل منزله.

وبحسب مصادر اعلامية، فإن بعض الفعاليات السياسية القريبة من الراحل عبد الوهاب بلفقيه تدخلت لدى الأحزاب السياسية الحاصلة على أعضاء بالمجلس الإقليمي لكلميم، من أجل التوافق على منح رئاسة المجلس لمحمد بلفقيه، وذلك “تكريما لعبد الوهاب وما قدمه للمنطقة”.

يأتي ذلك، بعدما تصدر حزب الاصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه بلفقيه وحزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لكلميم، التي جرت يوم الثلاثاء، بحصولهما على 3 مقاعد لكل واحد منهما، فيما جاء حزب الاستقلال واللائحة المشتركة لحزبي الاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية في المرتبة الثانية بمقعدين اثنين لكل لائحة، ثم حزب الأمل بمعقدين كذلك، وحزب الحركة الشعبية بمقعد واحد.

يشار إلى أن أن محمد بلفقيه كان قد ترأس المجلس الترابي لمدينة كلميم خلال الولاية السابقة ما بين 2015 و2021، وترشح وكيلا للأحة حزب “البام” من أجل رئاسة الجماعة لولاية جديدة، إلا أنها آلت إلى حزب التجمع الوطني للأحرار في شخص حسن الطالبي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *