قطر.. ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” الى 43.714 حالة وتعافي 9170 مصابا

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيل 1501 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، خلال ال24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات الى 43.714 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليصل إجمالي عدد الوفيات الى 23 حالة، في مقابل ارتفاع مستوى التعافي ب657 حالة، وصولا الى تماثل 9170 مصابا للشفاء.

وسجلت الوزارة، في بيان عممته اليوم الأحد تم، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 24 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

وأوضح البيان أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة من مخالطين كانوا رهن التتبع والمراقبة، وآخرين تم اكتشاف إصابتهم عن طريق الفحوصات الاستقصائية، معزيا، من جهة أخرى، ارتفاع الإصابات بين المواطنين والمقيمين الى التجمعات العائلية حول الموائد الرمضانية في تجاهل تام للإجراءات والتدابير الوقائية.

ولفتت الوزارة الى أن قطر لا تزال في مرحلة ذروة تفشي الفيروس، ما يحتم التقيد أكثر من أي وقت مضى بالتدابير الوقائية واجراءات التباعد الاجتماعي الموصى بها في أماكن العمل والفضاءات العامة والالتزام باستخدام الكمامات الطبية مع تجنب الزيارات الاجتماعية.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس “كورونا” (كوفيد-19) أصاب، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة عبر العالم، أكثر من خمسة ملايين و435 ألفا و423 شخصا، وأودى بحياة أزيد من 344 ألفا و512 آخرين، فيما تعافى منه مليونان و273 ألفا و205 مصابين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *