كلية علوم الصحة بالرباط….مستقبل غامض، وإدارة متعنتة

هاشتاغ. الرباط

لازال الوضع على ما هو عليه في كلية علوم الصحة التابعة للجامعة الدولية الخاصة الزهراوي، ويعيش مئآت الطلبة مع أولياء أمورهم ساعات في الجحيم بسبب فقدان الأمل في مصير أبناءهم، الذين وجدوا أنفسهم تحت رحمة قرارات تهربت فيها إدارة الكلية من اتخاذ قرار في جزاءات نقاط تقل عن المعدل في المراقبة المستمرة، معتبرة في لقاء لها مع ممثلي الطلبة والآباء أن دفتر التحملات الموقع مع وازرة الصحة والتعليم العالي ملزم للجميع.

وتوسعت دائرة الاحتجاجات داخل الجامعة لتشمل أيضا طلبة الطب العام والصيدلة، الذين ساندوا زملاءهم، في مطالبهم، التي لا زالت إدارة الكلية تقابلها بصمت غريب.

ويتهم الطلبة الذين تواصلوا مع موقع « هاشتاغ » إدارة الكلية من التهرب من تحمل المسؤولية أمام الحكومة في هذه النقطة.

وفضلا يضيف المتواصلون مع الموقع مع تسلط مديرة بالكلية، و مضاعفة مزاجتيها وقبضتها الحديدية مع الطلبة الأجانب الأفارقة، الذين يؤدون واجبات التسجيل تفوق في بعض الأحيان مائة وعشرين ألف درهم، فمستقبل السنة الجامعية لا زال غامضا، بعد أن قرر الطلبة الاستمرار في الإضراب اسبوعا كاملا، مع تحمل المسؤولية كاملة في هذا القرار، والتي يمكن أن تصل لتكرار السنة الجامعية.

  وطالب الطلبة وأولياء الأمور بتدخل مجلس إدارة الجامعة حفاظا على السير العادي لهذه المؤسسة الحيوية بعد أن وصلت العلاقة بين الطلبة وإدارة الكلية للباب المسدود، في ظل تواصل اعتصام الطلبة ومقاطعتهم للدراسة.

في نفس أعلن بيان الطلبة أنهم سيستمرون في مقاطعة الدروس والأعمال التطبيقية، وتتبع المراقبة المستمرة، وتسجيل الحضور فيها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *